بطاقة المريض الالكترونية

الهدف من المشروع هو عمل بطاقة الكترونية لكل مريض يتم من خلال قرائتها بواسطة الحاسوب او الهاتف الذكي الوصول الى المعلومات الطبية والتاريخ المرضي للمريض المسجلة مسبقاً على الأنترنيت.

سيكون تسجيل التاريخ الطبي للمريض متكامل لكل الجهات الطبية (مسنشفى حكومي – مستشفى أهلي – عيادة خاصة) التي يراجعها المريض والمشتركة في المشروع.

عملية تسجيل المريض واصدار الهوية وتعديل التاريخ الطبي للمريض تكون عملية سهلة ولا تتطلب اي أجهزة خاصة او تكاليف اضافية فقط تحتاج الى جهاز حاسوب وطابعة عادية لطباعة الهوية وكذلك كاميرا بسيطة (الكاميرا الموجودة في جهازالحاسوب) او جهاز قارئ QR code.

 

خطوات عمل النظام:

 

  • تسجيل المريض وأصدار الهوية:
  • يتم تسجيل معلومات المريض الشخصية البسيطة مثل (الأسم الرباعي – أسم الأم – الجنس – التولد – رقم هوية الأحوال المدنية – العنوان – الهاتف ).
  • أصدار الهوية التي تحتوي رقم خاص لا يتكرر للمريض على صعيد العراق وطباعة هذا الرقم على شكل رمز (QR) مما يتيح قراءة هذا الرمز بكاميرا بسيطة (الكاميرا الموجودة في جهازالحاسوب) او جهاز قارئ QR code .

 

  • تعديل التاريخ الطبي:

يتم تسجيل هذه المعلومات عند كل مراجعة للمريض لاي جهة مشتركة في المشروع مثل (تاريخ المراجعة – الأعراض – التشخيص – التحاليل – العلاج).

 

  • تسجيل العمليات التي أجراها المريض:

يتم تسجيل تاريخ كل عملية اجراها المريض مع كافة تفاصيلها.